14
اكتوبر
2018
محافظ بغداد :سنعلن قريبا اكمال المتطلبات المالية والأقتصادية للمضي بمشروع القطار المعلق.
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 71

وكالة على مدار الساعة - متابعة 


كشف محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني بانه سيتم الاعلان قريبا عن اكمال المتطلبات المالية والاقتصادية الخاصة بمشروع القطار المعلق.جاء ذالك خلال لقاءة (مدير شركة الستوم الفرنسية).

وذكر بيان اورده مكتبه الاعلامي ان المحافظ" خلال اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة بين اهمية هذا المشروع كونه سيحقق نقله نوعية في مجال النقل الحضري في العاصمة بغداد.

واضاف البيان:ان العطواني بحث مع وفد الشركة تموين هذا المشروع على اعتبار هذه التعاقدات لأستكمال متطلبات تصاميم عام 2013 وقد تكتمل في نهاية عام 2018.

كما تم الاتفاق بان تعمل الشركة ضمن التحديثات الجديدة والانماط المستخدمة حاليا وليس كما اتفق عليه سابقا حتى يتواكب المشروع مع التطور والتقنيات  الحديثة.

ولفت السيد المحافظ الى ان هناك اجتماعات ستعقد بخصوص الية الدفع بان تكون مدة التنفيذ لاتتجاوز ال(5 سنوات) ومدة التسديد بعد استكمال المشروع ب(19سنة).

موضحا:بأننا طلبنا من الشركة بان يكون هناك ضغطا لفترة التسديد لتكون هناك مساحة كافية للحكومة المحلية لترتيب الوضع المالي على ان يتم انجاز المشروع خلال(3سنوات)وبعد(5سنوات)ستتم عملية الدفع من موارد هذا المشروع فضلا الى تعزيز موازنة المحافظة من الحكومة الاتحادية.

المصدر : المكتب الأعلامي لمحافظ-بغداد.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار