24
اكتوبر
2018
الاعلام الرقمي : رقمنة الحكومة من اهم برامج السنوات الاربع القادمة
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 86

وكالة على مدار الساعة - متابعات 


أكد مركز الاعلام الرقمي على ضرورة تفعيل مشروعة رقمنة جميع مفاصل الدولة في الفترة المُقبلة لكي يدخل العراق في العصر الرقمي بشكل كامل، والحد من الفساد الاداري.


واوضح فريق مركز الاعلام الرقمي ان برنامج الحكومة، فيما يتعلق بالرقمنة، الذي طرحه رئيس الوزراء المكلف عادل على المهدي يجب ان يُفعّل ولا يواجه بعراقيل بيروقراطية او معارضة الجهات التي لاتفهم اهمية البرنامج، او المنتفعة اصلا من التخلف الحالي في ادارة بعض الاعمال الحكومية، والتي تؤدي الى افشاله او تعطيل عملية الرقمنة.


ونوه المركز الى ان العراق انفق على مشروع الحوكمة الالكترونية ملايين الدولارات بعد عام 2003، الا ان المشروع لم يُفعّل بالصورة الصحيحة بسبب البيروقراطية المُتحكمة بمعظم مفاصل العمل الحكومي.


وبيّن المركز : ان اختيار وزير مهني ومحترف وخبير بالادارة ويتمتع بعقلية متفتحة لحقيبة الاتصالات سوف يُسهّل، بشكل كبير، من عملية التحول الذي يخدم المواطن في معاملاته اليومية


وشدد #مركز_الاعلام_الرقمي على اهمية استخدام كوادر  مختصة لتدريب موظفي الدولة وفي مفاصل الوزارت المختلفة على آليات الرقمنة وادواتها، وتشكيل نواة في كل وزارة لهذا الغرض.


الى ذلك، ذكر مركز الاعلام الرقمي ان الاهتمام بالامن السيبراني وتشريع قانون للرقابة او الجرائم الالكترونية و مضاعفة سعة وسرعة شبكة الانترنت واستخدام مصطلحات " جدول زمني واضح " و " التحرك بشكل سريع "، كما وردت في البرنامج الحكومي، سيشكل دافعا لاكمال هذه المهام وبنحو واقعي.


المصدر : مركز الاعلام الرقمي 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار