31
اكتوبر
2018
بالخارطة.. آخر تطورات الحالة المطرية المقبلة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 67

وكالة على مدار الساعة - متابعات 

تشير آخر التوقعات الجوية الأربعاء، بشأن تطورات حالة الطقس إلى ان موجة الأمطار ستبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وقال المتنبىء الجوي الأقدم، في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور له على حسابه بموقع "فيسبوك" اليوم، 31 تشرين الأول 2018، إن الحالة الجوية الممطرة تتوضح يوما بعد أكثر، مبينا أن الأمطار ستبدأ أعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف أنه وبحسب تحديثات الصباح من الموديل الاوربي لتوقعات الطقس متوسطة المدى، فان فرص كميات الأمطار وفيرة في أغلب مدن البلاد خلال الأيام العشرة المقبلة، مبينا أن فرص مدن جنوب البلاد وشرقها والوسطى هي الاعلى من ناحية الكميات والاقل هي الغربية والشمالية .

وأوضح عطيه، ان السحب تبدأ بالاندفاع نحو مدن البلاد من الجهة الغربية والجنوبية الغربية للبلاد اعتبارا من ليل الجمعة وفجر السبت المقبل، بعد فترة من الصحو والاجواء المستقرة. 

وأشار إلى ان السحب ستغطي اجواء كافة المدن نهار السبت  المقبل، أغلبها سحب عالية ومتوسطة عدا مناطق البادية الجنوبية ( غرب السماوة ) تكون واطئة ، ثم بالتدريج تتطور السحب الى سحب ركامية واطئة اضافة الى باقي المستويات .

وبين عطيه، أن بدايات هطول الامطار حسب ماترسمه الخرائط يبدأ من جهة جنوب غرب البلاد ( بادية السماوة) فجر السبت المقبل، أما خلال نهار أو مساء السبت فالامطار تبدأ على الانبار وتحديدا غربها .

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأحد المقبل، أفاد عطيه، ان الفعاليات الجوية والامطار الرعدية تبدأ في مدن عديدة من البلاد مع غزارة متوقعة احيانا، وتستمر التقلبات والامطار خلال الحالة المتوقعة لفترة تستمر عدة أيام.

ونوه إلى ان الحالة ستستمر عدة أيام ربما اسبوع، وتمتاز بفترات من الانقطاع المؤقت والصحو المؤقت، وغزارة الامطار تكون ربما في مكان بينما تكون الاجواء صافية في مكان آخر لان السحب ركامية تتولد فجأه وتغزر في مكانات غير محددة.

وحذر عطيه، في ختام منشوره، عمال البلديات والدفاع المدني، من غزارة الأمطار، لان التقلبات مفاجئة وغير متوقعة، فالرياح الهابطة من السحب الركامية تكون قوية أحيانا ومؤثرة على الارض

المصدر / NRT عربيه 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار