1
يناير
2019
الكمارك : تضبط شحنة انابيب بإجازة إستيراد مزورة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 48

وكالة على مدار الساعة / خاص
       حكيم الركابي
أعلنت الهيئة العامة للكمارك الوطنية في بيان لها تلقت وكالة على مدار الساعة نسخة منه " عن ضبط ارسالية وردت إلى ميناء أم قصر الشمالي بإجازة استيراد مزورة على الباخرة (حيدرا) قادمة من ميناء جبل علي الإماراتي .

وأضافت الهيئة أنه بناءً على معلومات سابقة ومتابعة حثيثة من قسم التفتيش وشعبة المكافحة والتحري في مديرية كمارك المنطقة الجنوبية "تم ضبط شحنة انابيب فايبر كلاس مستعملة بكمية (٨٩٨) أنبوب سعودية المنشأ بعد عملية الكشف لموظفي الهيئة في المركز المذكور".

واكدت الهيئة في بيان رسمي لها أنه" تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركة ريحانة النسيم للتجارة العامة وتحرير محضر ضبط أصولي بموجب قانون الكمارك وإحالة أوراق الدعوى الكمركية إلى القضاء " .

وأضاف أن" الهيئة ستبدأ بتطبيق حزمة إجراءات في مراكزها الكمركية للحد من التلاعب وتزوير الوثائق الرسمية ومنع دخول المواد المخالفة ".

يُذكر أن الهيئة العامة للكمارك قد أتخذت كافة إجراءات إحالة مشروع تحديث وأتمتة النظام الكمركي بالتعاون مع شركات متخصصة وبإنتظار إقراره من مجلس الوزراء بإعتباره مشروع استراتيجي ذو طابع اتحادي وأحد أهم محاور الإصلاح الإداري ضمن برنامج الحكومة الحالية .
صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 1

أخبار