3
مايو
2019
وزيرا الدولة لشؤون الاعلام والثقافة الاردنيان يشيدان خلال لقائهما اللامي بالعلاقات المتميزة بين العراق والاردن
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 275

وكالة على مدار الساعة - متابعات
حكيم الركابي - بغداد
اشادت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة اردنية جمانة غنيمات بالعلاقات المتميزة بين العراق والاردن .

وقالت غنيمات خلال لقائها نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب بحضور وزير الثقافة الاردني محمد ابو رمانة وسفيرة العراق في الاردن صفية السهيل ان زيارة الوفد الصحفي هي انعكاس للعلاقة المتميزة بين العراق والاردن .

واضافت ان العراق هو عمق للاردن مثلما هي الاردن عمق للعراق مشيرة الى ان من مصلحة الاردن ان يكون العراق مستقرا .

من جانبه رحب وزير الثقافة الاردني محمد ابو رمانة بزيارة الوفد مشيرا الى ان الاردنيين فخورون في العودة السريعة للعلاقات العراقية الاردنية .

ووصف ابو رمانة العلاقات بين العراق والاردن بانها نموذج يمكن البناء عليها مستقبلا بالنسبة للدول العربية .

واوضح ان وجود الوفد الصحفي العراقي مهم لانه يمثل الدبلوماسية الشعبية التي تعزز الدبلوماسية الرسمية .

من جهتها رحبت سفيرة العراق بالاردن صفية السهيل بزيارة الوفد الصحفي مشيرة الى ان هذه الزيارة هي جزء مهم من الخطوات التي تهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وقالت ان الاعلام له دور كبير في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق والاردن معربة عن املها ان يسهم الاعلام في ترجمة مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين الى واقع ملموس .

من جانبه اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان نقابة الصحفيين هي داعمة لتحركات مجلس النواب في الانفتاح على الدول العربية و خاصة الاردن .

وقال ان نقابة الصحفيين العراقيين ستكون ضاغطة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه بين العراق والاردن وبما يسهم لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين .

واوضح ان وفدا من نقابة الصحفيين الاردنيين سيزور العراق بعد شهر رمضان المبارك لتوقيع بروتوكول بين النقابتين يتضمن تعزيز وتطوير العلاقات بينهما بما يصب بمصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين .

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 1

أخبار