5
اكتوبر
2017
موسكو والرياض توقعان على حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 23

مدار الساعة  /  دولية  

وقعت موسكو والرياض، الخميس، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا، حزمة اتفاقيات تعاون بين البلدين، من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن من أبرز العقود التي وقعت اتفاقية لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في مجال التكنولوجيا، وصندوق بمثل هذه القيمة للاستثمار في مشاريع طاقة، كذلك وقع الجانبان على خارطة طريق لتعزيز التعاون بين البلدين.


ويأتي توقيع الاتفاقيات بعد قمة عقدها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الكرملين بموسكو.

وفي بداية القمة، رحب الرئيس بوتين بالملك سلمان، ووصف زيارته إلى روسيا بالحدث البارز، معربا عن ثقته بأنها ستعطي زخما قويا لتطوير العلاقات بين البلدين. بدوره، أعرب العاهل السعودي عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع روسيا بما يخدم السلام والأمن والاقتصاد العالمي.

وتزامنت القمة مع انطلاق منتدى الاستثمار الروسي- السعودي بمشاركة نحو 200 شركة من روسيا والسعودية، حيث ناقش المشاركون آفاق وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. كما تم الاتفاق على تأسيس مجموعة عمل معنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة بهدف تجاوز العراقيل البيروقراطية.

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
معلومات قد تهمك