12
فبراير
2018
ايران تتوج بكأس آسيا لكرة الصالات للمرة الـ 12 بتأريخها
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 255

حيدر السعيدي / الاخبار الرياضية 

توّج منتخب ايران بكأس آسيا لكرة الصالات 2018 في تايوان اليوم الاحد للمرة الثانية على التوالي والـ 12 في تأريخه اثر فوزه على نظيره الياباني 4- صفر في المباراة النهائية.

 سجل اهداف ايران أفضل لاعب في آسيا لعام 2017  علي اصغر حسن زادة (د 19 و28) وفرهاد توكلي (21) وحسين طيبي (39) الذي حصل على جائزة هداف البطولة بـ 14 هدفا.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على ميانمار 14-0 وعلى الصين 11-1 وعلى العراق 5-3، ثم فاز في ربع النهائي على تايلاند 9-1، وفي قبل النهائي على أوزبكستان 7-1.

في المقابل تصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى كوريا الجنوبية 5-2 وعلى أوزبكستان 4-2، ثم فاز في ربع النهائي على البحرين 2-0 وفي قبل النهائي على العراق 4-0.

وضغط منتخب إيران من بداية المباراة وسنحت له أكثر من فرصة، في حين ركز المنتخب الياباني على التبديلات المستمرة وتغيير طريقة اللعب مع محاولة استثمار أي فرصة للتسديد على المرمى.

ثم خطف منتخب إيران هدف التقدم في الدقيقة 19 بعدما قطع فرهاد توكلي تمريرة الحارس الياباني هيغور بيريز الطويلة ومرر إلى علي أصقر حسن زاده ليسدد في الشباك.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو إيران بأريحية أكبر، وأضافوا الهدف الثاني بعد مرور دقيقة واحدة عبر تسديدة من مسافة قريبة (21).

وسجل حامل اللقب الهدف الثالث في الدقيقة 28 بعدما راوغ اسماعيل بور أكثر من لاعب ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى حسن زاده ليسدد في الشباك.

وعمد منتخب اليابان لأسلوب الهجوم الضاغط في آخر خمس دقائق، وهو ما استغله الإيرانيون ليسجلوا الهدف الرابع عبر تسديدة حسين طيبي في الشباك الخالية (39).



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار