20
فبراير
2018
قيادة القوات البرية: لا توجد عملية عسكرية كبرى في البصرة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 54

حميد الجار الله - وكالة على مدار الساعة / متابعة

أعلنت قيادة القوات البرية، الاثنين، عدم وجود عملية عسكرية كبرى في البصرة، معتبرة أن تواجد قطعات إضافية في المحافظة هو أمر طبيعي.

وقال قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر قيادة عمليات البصرة،  إن "اجتماعاً رفيعاً بشأن الوضع الأمني عقد في البصرة برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وذلك بعد تفقده للقطعات الأمنية والعسكرية الموجودة في المحافظة"، مبيناً أن "الوضع الأمني في البصرة سيكون أفضل خلال الأيام المقبلة".

ولفت جلال الى أن "البصرة لا توجد فيها عملية عسكرية كبرى، ولا تحتاج الى عملية من هذا النوع"، مضيفاً أن "تواجد قطعات إضافية في المحافظة هو أمر طبيعي، والقوات سوف تستهدف فقط الخارجين عن القانون".

بدوره، قال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري خلال المؤتمر إن "عملاً استخبارياً كبيراً سيكون في البصرة لزيادة الأمن والاستقرار فيها"، موضحاً أن "العمل الاستخباري هو الذي يحدد الأمور".

وكانت محافظة البصرة شهدت خلال الأيام الماضية وصول قوات من خارجها تمهيداً لتنفيذ عملية أمنية تهدف الى تعزيز الأمن وفرض النظام في المحافظة التي تواجه مشاكل أمنية، من أبرزها كثرة النزاعات العشائرية المسلحة، وتكرار حالات تفجير عبوات صوتية على دور سكنية ومقاه شبابية، وانتشار تجارة المخدرات، بحسب مصادر محلية.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
معلومات قد تهمك