28
فبراير
2018
العبادي: لا قواعد اجنبية في العراق والقوات الدولية لا تعمل الا بموافقتنا
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 235

على مدار الساعة / متابعة 


اكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، ان القوات الاجنبية لا تمتلك اي قواعد عسكرية في العراق، فيما لفت إلى ان القوات الأمنية تسيطر على كامل الحدود العراقية السورية.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، ان "القوات الامنية تسيطر على كامل الحدود العراقية السورية، ونعتمد الجهد الاستخباري في مطاردة بقايا داعش".

واضاف العبادي ان "القوات الدولية في العراق لا تعمل الا بموافقة الحكومة الاتحادية، ولا توجد اي قاعدة اجنبية على الاراضي العراقية".

واشار الى ان "كركوك ستبقى مدينة للتعايش السلمي والحكومة حريصة على امنها"، معلنا عن "تشكيل لجان لتبسيط اجراءات حصول ذوي الشهداء على حقوقهم".

وبين العبادي ان "الحكومة حريصة على تقديم مزيد من الدعم للمعلمين لما لهم من دور في بناء المجتمع"، كاشفا عن "تعاون مع الانتربول بشأن انتقال المجرمين والاموال عبر الحدود".

ودعا العبادي مفوضية الانتخابات الى "الالتزام بالحياد وعدم الاخلال بالعملية الانتخابية"، مشددا على ان "العمل جار على اجراء انتخابات نزيهة في المناطق المحررة".

وحذر العبادي من "اجراء اي تنقلات في الوظائف واستغلالها لأغراض انتخابية"، نافيا "وجود اتفاق على تشكيل كتلة اكبر بعد الانتخابات".

وتابع العبادي ان "الايرادات الكمركية في ازدياد بعد القضاء على بعض منافذ الفساد، وان الحكومة حريصة على وجود سلطة اتحادية على المنافذ الحدودية"، لافتا الى ان "الفرق التي ارسلتها بغداد الى كردستان لتدقيق اعداد الموظفين مستمرة بعملها وستصدر النتائج قريبا".

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
معلومات قد تهمك